الصفحة الرئيسية » المفوضية الأوروبية تعلن عن هيئة المفوضين الجديدة

المفوضية الأوروبية تعلن عن هيئة المفوضين الجديدة

بواسطة YaroslavaH8gaj_Afr47rE8@lfr6Xe2Egorova

مكتب أخبار مينانيوزواير – كشفت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، النقاب رسميًا عن هيئة المفوضين الجديدة، بعد مفاوضات مكثفة مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي . وقد تم الإعلان عن ذلك في 17 سبتمبر 2024 في بروكسل. يؤكد الفريق المعين حديثًا على الازدهار والأمن والديمقراطية مع التركيز على الريادة التقنية والاستراتيجية الصناعية والعمل المناخي كمجالات رئيسية للتحسين.

المفوضية الأوروبية تعلن عن هيئة المفوضين الجديدة

وستضم هيئة المفوضين ستة نواب تنفيذيين للرئيس التنفيذي، يشرف كل منهم على حقائب مهمة. وقد تم تعيين تيريزا ريبيرا لقيادة الانتقال النظيف والعادل والتنافسي، بينما ستتولى هينا فيركونن إدارة السيادة التقنية والأمن والديمقراطية. وتتولى ستيفان سيجورني مسؤولية الازدهار والاستراتيجية الصناعية، فيما تتولى كايا كالاس منصب الممثل السامي ونائب الرئيس. وعُيّنت روكسانا مينزاتو رئيسةً لشؤون الأفراد والمهارات والتأهب، وسيتولى رافاييل فيتو مسؤولية التماسك والإصلاحات.

ومن بين التعيينات الأخرى اختيار ماروش شيفتشوفيتش، الذي سيقود التجارة والأمن الاقتصادي، وفالديس دومبروفسكيس، الذي سيكلف بالإشراف على الاقتصاد والإنتاجية. وستركز دوبرافكا شويكا على منطقة البحر الأبيض المتوسط، بينما تم تعيين أوليفر فارهيلي للإشراف على الصحة ورعاية الحيوان. وسيتولى فوبكه هوكسترا إدارة شؤون المناخ والنمو الصافي والنمو النظيف، وسيكون أندريوس كوبيليوس مسؤولاً عن الدفاع والفضاء.

وستضم الهيئة أيضًا مارتا كوس كمفوضة للتوسيع، وجوزيف سيكيلا للشراكات الدولية، وكوستاس كاديس للإشراف على مصايد الأسماك والمحيطات. وقد تم تعيين ماريا لويس البوكيرك لإدارة الخدمات المالية، فيما ستتولى حاجة لحبيب منصب التأهب وإدارة الأزمات.

ستستمر الكلية مع شخصيات بارزة أخرى، بما في ذلك ماغنوس برونر للشؤون الداخلية والهجرة، وجيسيكا روزوال للبيئة ومرونة المياه والاقتصاد الدائري، وبيوتر سيرافين للإشراف على الميزانية ومكافحة الغش والإدارة العامة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون دان يورجنسن مسؤولاً عن الطاقة والإسكان، بينما ستركز إيكاترينا زاهاريفا على البحث والابتكار.

وسيتولى مايكل ماكغراث مسؤولية الديمقراطية والعدالة وسيادة القانون، بينما سيتولى أبوستولوس تزيزيكوستاس مسؤولية النقل المستدام والسياحة. وسيتولى كريستوف هانسن الإشراف على الزراعة والغذاء، وتم تعيين غلين ميكاليف في منصب المفوض المعني بالإنصاف بين الأجيال والثقافة والشباب والرياضة. يتماشى هذا التعديل الوزاري الجديد مع رؤية فون دير لاين الأوسع لأوروبا تنافسية وآمنة ومستدامة، مما يعزز تركيز الاتحاد الأوروبي على الحوكمة المترابطة في جميع القطاعات.

مقالات ذات صلة

© 2021 نافذة على العالم | كل الحقوق محفوظة