الصفحة الرئيسية » مصر والصين تعززان التعاون في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي

مصر والصين تعززان التعاون في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي

بواسطة YaroslavaH8gaj_Afr47rE8@lfr6Xe2Egorova

مكتب أخبار مينانيوزواير – التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، برئيس شركة تيدا القابضة الصينية، تشو دي فو، على هامش حضوره قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي في بكين. ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي البترول والغاز، بالإضافة إلى دعم الحكومة المصرية لتوسعات شركة تيدا في مصر، من خلال تخصيص أراضٍ جديدة في منطقتي البحر الأحمر والعلمين.

مصر والصين تعززان التعاون في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي

خلال الاجتماع، أشار مدبولي إلى تطلع مصر لجذب الصناعات المتقدمة مثل السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم الحوافز اللازمة لهذه الصناعات. كما أبدى اهتمامه بجذب شركات تصنيع الألواح الشمسية وتوربينات الرياح، مضيفاً أن مصر تهدف لتعزيز استثمارات هذه الصناعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

من جانبه، أكد رئيس شركة تيدا تقديره لدعم الحكومة المصرية، مشيراً إلى التوسعات التي تمت الموافقة عليها في المنطقة الصناعية بالسويس، وتوقع زيادة عدد الشركات العاملة إلى 200 شركة باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار دولار. كما تطرق إلى فرص التعاون في مجال توليد الطاقة من النفايات.

في سياق متصل، أشاد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، بالتعاقدات الجديدة الموقعة مع شركات صينية، والتي تعزز مكانة المنطقة كنقطة ارتكاز للتعاون الاقتصادي بين الشرق والغرب.

مقالات ذات صلة

© 2021 نافذة على العالم | كل الحقوق محفوظة